غزة تنتصر- 16 لقاء الحبايب

5 أغسطس , 2024

 

د علوان العبوسي

30 / 7 / 2024

 

في مساء يوم الاربعاء 24 / 7 / 2024 التقى (نتن ياهو) مع احبائه  في الكونكرس من الشيوخ والنواب  ،ومن الحزبين  الجمهوري ، والديمقراطي ،جرى الاحتفاء به بشكل لايوصف معبرين عن حبهم له مؤيدين مايقوم به من قتل وتدميروتهجير للمدنيين الفلسطينيين وهذا ناتج من الدعم المطلق له مادياً ومعنوياً للسعي في قتل هذا الشعب الاعزل  صاحب الارض .

بعد مراسيم الاحتفاء  قام (نتن ياهو) القاء خطابه البائس ضمنه الكثير من الشتائم والاكاذيب معبرا ما تجود به نفسه من كره وحقد على الفلسطينيين والعرب ووصفهم بالبربرية ، ايده كل الموجودين من النواب والشيوخ بالتصفيق الحاد وقوفاً بعد كل جملة تضمنه خطابه ، في هذا الشان بودي القاء الضوء على اهم ماجاء ببعض فقرات الخطاب والتعليق عليها .

 

 

بعض فقرات الخطاب

  • نحن على مفترق طرق تاريخي والشرق الأوسط يغلي والصراع ليس بين حضارات وإنما بين البربرية والتحضر.

وصف العرب بالبربرية ووصف الاسرائيليين بالمتحضرين متناسياً وهم المحتلين، وقوة المقاومة الفلسطينية في الدفاع عن ارضهم وطردهم منها ، كحق مشروع ، ايده بذلك الحضور بالتصفيق مطولا وقوفاً.

  • الولايات المتحدة وإسرائيل يجب أن يقفا سويًا وحين نقوم بذلك سننتصر وهم سيهزمون.

يتكلم بصيغة الامرمعترفاً بانهم لاشيئ بدون الدعم الامريكي المطلق وهذا واضح في هذه الحرب ولولا ذلك لكان النصر النهائي لحماس، ومع ذلك استمرت حرب طوفان الاقصى  عشرة اشهر ولايزال النصر لحماس تبرره اسرائيل بتدمير غزة والضفة وقتل 39000 شهيد و90000 الف جريح و10000 الاف مفقود معتبره في ذلك نصرا لهذا الكيان .

  • جئت هنا لكي أؤكد لكم أننا سننتصر

نتن ياهو معترف بهزيمته  والعالم معترف بهذه الهزيمة ، عليه كان دعم امريكا والبعض من دول اوربا بالاسلحة والمعدات لذلك جاء الى الكونكرس ليؤكد لهم بانه  سينتصر على حماس بامكانياتها المحدودة البسيطة ،ولا يزال القتال قائم منذ عشرة اشهر .

  • استطعنا إعادة 135 من الرهائن بعضهم من خلال عمليات إنقاذ، ولن أستكين حتى إعادة كل الأسرى.

الاسرى تم اعادتهم عن طريق  تبادل الاسرى الاولى ، بينما جرت عملية استعادة ثلاث اسرى بعملية منسقة، ولن يستكين (نتن ياهو) كما يقول الا بعد اعادة جميع الاسرى البالغ عددهم 117 ولكنه  يمتنع عن ذلك لاسباب شخصية رغم موافقة حماس .

  • المتظاهرون ضد إسرائيل يجب أن يخجلوا من أنفسهم ، ما نعلمه أن إيران تمول المظاهرات التي تحدث الآن خارج الكونغرس

يعتقد (نتن ياهو) ان المتظاهرين خارج الكونكرس مدعومة من ايران ويصفق له النواب والشيوخ دون خجل مؤيدين لكلامة ، يانتن ياهو من يتظاهر ضدكم في كل انحاء العالم ، هم من الاجانب متاثرين بافعالكم الاجرامية حيال المدنيين من قتل وتهديم دورهم وقصف خيامهم بعد تهجيرهم من هنا وهناك ، وتجويعهم بمنع دخول الاغذية والادوية والمياه والوقود وغير ذلك انهم شرفاء ترفع لهم القبعات ضد افعالكم القذرة هذه .

  • معاداة السامية هي أكثر أنواع الكراهية انتشارًا منذ عقود يجب أن ندين معاداة السامية في كل مكان وأي زمان دون أي استثناء

اذا كان (نتن ياهو) يقصد العرب فان العرب ساميون ويمثلون الأصل الأول للساميين ولا يمكن للعرب أن يكرهوا أنفسهم كساميين ويضطهدون أنفسهم ويعادون جنسهم، وأن العرب لم يضطهدوا اليهود في التاريخ بسبب عرقهم ولا بسبب دينهم، وتثبت معطيات التاريخ اليهودي واعترافات المؤرخين اليهود أن البلاد العربية والإسلامية كانت دائما ملاذا لليهود يفرون إليها من الاضطهاد الأوروبي لهم سواء لأسباب دينية أو لأسباب عرقية كما يدعي اليهود، أن توجيه التهمة إلى العرب معناه إنكار سامية العرب وأن اليهود هم فقط الذين يمثلون الساميين، وحصل أليهود على استقلالهم الديني وحريتهم الدينية في ظل اعتراف إسلامي باليهودية والمسيحية، وهو أمر لم يتحقق لليهود في العصور الوسطى بأوروبا التي أنكرت الديانة اليهودية ولم تعترف بها، وصنفت اليهود على أنهم كفرة لا يؤمنون بعيسى عليه السلام وعلى أنهم قتلة المسيح عليه السلام ولا يستحقون إلا الاضطهاد، مع الحفاظ عليهم لأمر لاهوتي وهو أنهم شهود على عيسى عليه السلام ودعوته ووجوده ، فيا (نتن ياهو) ان مايجري في فلسطين ليس عداء للسامية كما جرى في اوربا وطردهم منها ، ولكن دفاعاً عن وجودهم المفتصب وطردهم  ألفلسطينيين من ارضهم ، في محاولات لتضييق الخناق عليهم في الضفة والقطاع وحقهم المشروع في الدفاع عن انفسهم .

  • المدعي العام للجنائية الدولية اتهم إسرائيل دون دليل بتجويع سكان غزة وهذا هراء.

اعتمد الكيان الصهيوني بكافة فئاته الرسمية وغير الرسمية على الكذب وعدم ذكر الحقيقة وهذا واضح في لقائاتهم الاعلامية والرسمية في مجلس الامن والمحكمة  الجنائية الدولية لتبرير اعمالهم العدوانية على المدنيين في غزة خاصة ، فاسرائيل  تواصل فرض قيود صارمة على إيصال المساعدات للفلسطينيين في غزة، في سياق سياسة تجويع تبدو ممنهجة بشكل واضح ونحن لاننسى إعلان وزير الدفاع الاسرائيلي  يوآف غالانت بفرض حصار كامل على قطاع غزة في خطابه في 8 اكتوبر 2023  ( لاكهرباء لاطعام ولا ماء ولا غاز  استمر الحال طيلة الحرب بمنع دخول المساعدات الانسانية، مما ادى الى موت المئات من الفلسطينيين.

  • الحرب في غزة بها أقل نسبة من عدد القتلى المدنيين

هل ان العدد 39000 شهيد وحوالي 91000 جريح و10000 مفقود من المدنيين يعتبر قليل حسب قناعة نتن ياهو .

  • إسرائيل أخرجت المدنيين من طريق الأذى خلال عمليتنا في رفح وفعليًا لم نقتل أي مدني.

(نتن ياهو) يكذب ويكذب ورغم معرفة الحضور من اعضاء الكونكرس انه يكذب  فهم يصفقون له وقوفاً بحرارة ،  هل نسي (نتن ياهو) او تناسى الجريمة التي ارتكبها سلاح الجو الإسرائيلي في حقّ الفلسطينيين عشيّة السادس والعشرين من أيار/مايو 2024 حينما شنَّت مقاتلات حربية في حوالي التاسعة مساءً غارات جويّة طالت محيط منطقة (البركسات) التي تؤوي نازحين شمال غرب رفح، ولم تمضي دقائق حتى عاودَ الطيران  غاراته مستهدفًا خيام النازحين قُرب مخازن الأونروا في الشمال الغربي لرفح أيضًا. تسبَّب هذا الهجوم الإسرائيلي في مقتلِ ما لا يقل عن 45 فلسطينيًّا منهم عدد كبير من الأطفال والنساء وأغلبهم من النازحين، كما أُصيب العشرات بحالات بتر في الأطراف وحروق شديدة وتفاقمَ الوضع في ظل الحصار الإسرائيلي المستمر على القطاع ومنع دخول ما يكفي من المساعدات الطبية في ظل توقف أغلب مستشفيات القطاع عن العمل جراء الاستهدافات الإسرائيلية.

على ضوء ذلك أصدرت محكمة العدل الدولية قبل أيامٍ قليلةٍ من هذه المجزرة قرارًا يأمرُ إسرائيل بوقف فوري لهجماتها العسكرية على مدينة رفح، وجاء القرار نتيجة لطلب عاجل قدمته جنوب أفريقيا، والتي اتهمت إسرائيل بانتهاك التزاماتها بموجب اتفاقية منع ومعاقبة جريمة الإبادة الجماعية.

 

  • يتطلع (نتن ياهو) إلى تشكيل تحالف جديد في الشرق الأوسط يكون امتداداً لاتفاقات التطبيع المذلة السابقة (ابراهام) مع إسرائيل .

ساهم تطبيع كلا من الامارات والبحرين تحت مسمى معاهدت ابراهام للسلام  تبعتها المغرب تحت نفس المسمى ، سبقتهما مصر والاردن واحتمال ان تكون السودان بهذا المنحى وعلى نفس الطريق تسعى امريكا  واسرائيل لضم السعودية كل هذه التطبيعات  تشجيع الكيان الصهيوني باذلال العرب والسير بمشروعاتهم المذلة للعروبة والاسلام ،ولم نجد في حرب غزة موقف عربي تاريخي يمكنه الحد من موقف الكيان الصهيوني في هذه الحرب .

  • حماس تريد أن يقتل المدنيون الفلسطينيون من أجل التشنيع على إسرائيل

(نتن ياهو) ثبت اجرامه باعمال الابادة التي يشنها على شعب غزة ، وهو مطلوب من قبل  المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية كريم خان بعد اصداره مذكرة اعتقال بحقه ووزير دفاعه يوآف غالانت ،وليس معقول ان تسلك المقاومة الفلسطينية بما يدعيه (نتن ياهو) ولكن كلامه بات مقبول من قبل الكونكرس وهم يصفقون وقوفاً بحرارة .

  • محكمة الجنايات الدولية تحاول تكبيل يد إسرائيل ولكن لن يتم تكبيل يد الدولة اليهودية وسندافع عن أنفسنا.

تقدمت جنوب أفريقيا بشكوى أمام محكمة العدل الدولية تتهم فيها إسرائيل بارتكاب أعمال إبادة في عدوانها على قطاع غزة،  وقد قرّرت المحكمة فرض عدد من الإجراءات الطارئة  في قضية الإبادة الجماعية التي رفعتها ضدهم جنوب أفريقيا، وهي:

–  تأكد الكيان المحتل على الفور من أن جيشها لا يرتكب أي إجراءات موصوفة تندرج ضمن إطار الإبادة الجماعية.

– على اسرائيل اتخاذ كل الإجراءات من أجل معاقبة التحريض على ارتكاب الإبادة الجماعية ضد مجموعة الفلسطينيين في قطاع غزة.

– على اسرائيل أن تقوم فوراً باتخاذ إجراءات من أجل ضمان توفير الحاجات الإنسانية والمساعدات الملحة للفلسطينيين قطاع غزة.

– يساورنا قلق بالغ إزاء استمرار الخسائر في الأرواح في غزة.

– ندرك تماما المأساة الإنسانية في غزة ونشعر بقلق عميق إزاء الخسائر في الأرواح.

– أخذت المحكمة بعين الاعتبار البيانات الأممية بأن غزة تحولت إلى مكان لليأس والموت.

– أخذنا بالاعتبار تصريحات لمسؤولين اسرائيلين تُجرد سكان غزة من إنسانيتهم.

– بعض الحقوق التي تسعى جنوب إفريقيا إلى الحصول عليها منطقية.

– نقر بحق الفلسطينيين بقطاع غزة في الحماية من أعمال الإبادة الجماعية.

– على الاحتلال اتخاذ تدابير لمنع تدمير الأدلة حول ارتكاب إبادة جماعية.

– على اسرائيل رفع تقرير خلال شهر بشأن التدابير الفورية التي تتخذها وتسلّمه أيضاً لجنوب أفريقيا.

اسرائيل لاتعترف باي اجراء تتخذه المحكمة او مجلس الامن او الجمعية العامة او اي جهة حقوقية او انسانية ومؤكد ترتكز على الدعم المطلق لها من امريكا ودول اوربا ومن ساندها من دولنا العربية وتضرب القانون الدولي بعرض الحائط ، وكل شيئ عندها مباح دون عقاب.

  • النصر ضد حماس وشيك وهزيمتها ستكون هزيمة لمحور الشر

الكيان الصهيوني بكافة قدراته القتالية والدعم الامريكي والاوربي والعربي ونحن في الشهر العاشر ولا دليل لنجاح الجيش الاسرائيلي الذي لايقهر والنصر الناجز لحماس بقدراتها البسيطة وما النصر الا من عند الله سبحانه .

  • أثمن كثيرًا الدعم الأمريكي في هذه الحرب وتسريع الدعم العسكري لنا سيسهل إنهاء الحرب في غزة وأناشد الولايات المتحدة إعطاءنا الأدوات لإنهاء المهمة بشكل أسرع

هنا يعترف (نتن ياهو) بالدعم الامريكي اذا كان جوا او برا او بحرا والادوات التي يقصدها الاسلحة ومعداتها التخريبية ، ولولا هذا الدعم لما استطاعت اسرائيل التواصل في القتال مع ابطال المقاومة الفلسطينية ، ولما استطاعت احداث التخريب في غزة ناهيك عن قتل المدنيين .

  • الحرب ستنتهي غدًا إذا ألقت حماس السلاح وأعادت المختطفين

وهنا ايضاً يعترف  (نتن ياهو) بقوة المقاومة الفلسطينية وخططها المحكمة التي جعلتها تستمر طيلة هذه الفترة مسببه خسائر جسيمة للكيان الصهيوني .

  • إسرائيل لا تريد تدمير غزة ولكن نسعى لوجود عسكري هناك حتى لا تشكل غزة أي تهديد عسكري لنا

لايزال المجرم (نتن ياهو) يكذب ويصفق له احبائه من الكونكرس بحرارة وقوفاً ، هل غزة لم تدمر حتى الان ولم يبقى بناء مساكن ومستشفيات والعمارات السكنية ، ومنشات خدمية وغيرها كلها باتت ركام ، وما هو الوجود العسكري الذي تسعى له يا (نتن ياهو)، قوات اسرائيلية غاشمة الا يكفيك الاحتلال لكل الاراضي الفلسطينية تحت مرئى حبايبك من الكونكرس يتفرجون ويضحكون دون حس انساني اخلاقي.

 

  • لن يتم تقسيم القدس مرة أخرى وهي عاصمتنا الأبدية

القدس منطقة ذات أهمية دينية وتاريخية كبيرة للمسلمين والمسيحيين واليهود، تتضمن القدس الشرقية البلدة القديمة، التي تحتوي على مواقع دينية هامة مثل المسجد الأقصى وقبة الصخرة وحائط البراق وكنيسة القيامة.

كانت القدس الشرقية تحت الحكم الأردني من عام 1948 حتى عام 1967، عندما احتلتها إسرائيل اثناء حرب حزيران  منذ ذلك الحين، تعتبر إسرائيل القدس الشرقية جزءًا من عاصمتها ، في حين أن المجتمع الدولي بشكل عام لا يعترف بضمها ويعتبرها أراضٍ محتلة، ويطالب بكونها جزءًا من أي اتفاق سلام مستقبلي بين الإسرائيليين والفلسطينيين، حيث يرغب الفلسطينيون في أن تكون القدس الشرقية عاصمة لدولتهم المستقبلية.

  • سنواصل العمل مع الولايات المتحدة وشركائنا العرب لتحويل الشرق الأوسط إلى مكان مزدهر

هنا قد يكون (نتن ياهو) محق او يحلم لتحقيق هدف الكيان الصهيوني ( ارضك يا اسرائيل من النيل للفرات) باسناد امريكا والمطبعين معه من عرب الغفلة المساندين له مع الاسف وهم مطلعين  قبل غيرهم ما يجري في بلادنا العربية من تفكك وعدم مبالات.